اخر الاخبار

«المجموعة المتحدة» توقع بروتوكول تعليم الكبار مع وزارة«التربية» و«اتصالات» الإمارات

أقرّت وزارة التربية والتعليم في الإمارات، أمس، مرحلة جديدة لنظام تعليم الكبار، هي التعلم عن بُعد، بالتعاون مع الشركة المتحدة للتعليم ومؤسسة اتصالات الإمارات (اتصالات).  استندت فيها الوزارة والشريكان إلى أحدث النظم التعليمية الإلكترونية، التي سيتم بمقتضاها إتاحة الفرصة للمنتسبين لهذا النوع من التعليم إلى التعلم عن بُعد. فيما دشن وزير التربية والتعليم الإماراتي حميد محمد القطامي، النسخة الرقمية الأولى لمجموعة الكتب الدراسية المقررة على تعليم الكبار.

ومن جانبه، قال حميد محمد القطامي وزير التربية والتعليم، خلال توقيع مذكرة تفاهم بين الوزارة ومؤسسة اتصالات الإمارات، والشركة المتحدة للتعليم، إن تلك الخطوة تعد قفزة غير مسبوقة على مستوى المنطقة.

وأضاف القطامي أن مشروع التعلم عن بُعد في مجال تعليم الكبار يواكب عملية التحول النوعي التي تشهدها مسيرة التعليم، في ظل الاهتمام بتطويرها من قبل القيادة، مؤكداً أن الدولة حققت مراكز متقدمة عالمياً، كما أنها أصبحت ضمن طليعة الدول الأسرع نمواً وازدهاراً، في الوقت نفسه الذي تسعى فيه الوزارة إلى تحقيق التنافسية العالمية في التعليم، محققة مراكز متقدمة، من بينها ما أنجزته على صعيد تعليم الكبار ومحو الأمية، إذ أشادت العديد من التقارير الدولية، منها ما صدر حديثاً عن «اليونيسكو»، بالانخفاض الملحوظ في نسبة الأمية التي انحصرت في الإمارات لأقل من 1%.

وأكد محمد محمد عليوة رئيس المجموعة المتحدة للتعليم ورئيس مجلس إدارة شبكة الإعلام العربية “محيط”، أن المشروع المشترك بين وزارة التربية واتصالات يقدم نموذجاً رائداً للتعليم الرقمي، من خلال رقمنة مجموعة مختارة من المواد الدراسية لمنهج الوزارة المعتمد، مما يتيح للطالب الحصول على الكتب الدراسية كمحتوى رقمي، وتوفير مكتبة رقمية شاملة لمواد المنهج الدراسي على الأجهزة الذكية المختلفة.

وبدوره، أوضح مدير عام اتصالات منطقة دبي، عبدالله المانع، أن المؤسسة شريك حصري ونوعي في جميع خدمات الوزارة، خلال مرحلة انتقالها نحو مسارات التعلم الذكي كافة، كواحدة من أولويات برنامج الحكومة الذكية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وأشار إلي أن الشراكة مع الوزارة ودور مؤسسة “اتصالات” يعتمد على الأسس الراسخة واليقين القاطع بأهمية التكامل والتعاون بين قطاعات العمل كافة.

وتهدف مذكرة التفاهم إلى توفير خدمة الإنترنت المدارة من قبل اتصالات (Managed WAN Service)، توفير خدمة الحوسبة الحسابية (Cloud Computing) لتخزين المعلومات الرقمية، وتوفير الاستشارات الفنية لدعم وتنفيذ المشروعات التطويرية المنبثقة عن إستراتيجية الوزارة، لتقديم أفضل الخدمات ضمن مشروع «التعلم عن بُعد لتعليم الكبار»، وتوفير العناصر الإثرائية والمكتبية، وإنشاء منصّة وأستوديو رقمي للتعليم عن بُعد، إلى جانب رقمنة أربعة كتب دراسية مختارة إلى كتب إلكترونية تفاعلية للصف الثاني عشر الأدبي في مواد الأحياء والرياضيات واللغة العربية والتاريخ.

basyony Komsan«المجموعة المتحدة» توقع بروتوكول تعليم الكبار مع وزارة«التربية» و«اتصالات» الإمارات